تونس: افاد وحيد برشان ممثل مدينة غريان الليبية في المجلس الوطني الانتقالي الاربعاء ان quot;تكنوقراطquot; من نظام الزعيم معمر القذافي quot;اجروا اتصالات مع الثوارquot; من اجل quot;ايجاد اماكن يمكنهم الخروج اليهاquot; خارج البلاد.

وقال برشان رئيس المجلس الانتقالي المحلي في مدينة غريان غرب ليبيا التي سيطر عليها الثوار مؤخرا ان quot;تكنوقراط من نظام القذافي اجروا اتصالات مع الثوار وهم يطلبون نصائح لايجاد اماكن يمكنهم الخروج اليها خارج البلادquot;.

وقال برشان المسؤول عن جمعية ليبية مقرها في العاصمة التونسية حيث كان موجودا الاربعاء قادما من غريان quot;ان العديد من هؤلاء المسؤولين يودون طلب اللجوء السياسي في اوروبا وخصوصا في فرنساquot;.

واضاف انه quot;في ظل الظروف الراهنة، فان كلمة مفاوضات غير صحيحة. انها مجرد طلبات فرديةquot;. وسرت في الايام الاخيرة معلومات متضاربة حول مفاوضات جرت في جربة وتونس العاصمة بين ممثلين عن النظام وعن الثوار الليبيين.

ونفى الثوار في بنغازي بشكل قاطع الثلاثاء ان تكون اي محادثات جرت. وقام الموفد الخاص للامم المتحدة الى ليبيا عبد الاله الخطيب بزيارة لتونس الاثنين والثلاثاء التقى خلالها quot;ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي وعن الحكومة الليبية بدون ان يكون ذلك في اطار مفاوضات رسميةquot;.