قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الطائرات التركية قصفت 60 موقعا للمتمردين الأكراد

انقرة: اعلن الجيش التركي الخميس ان طائراته الحربية قصفت مساء الاربعاء ستين موقعًا لمتمرّدي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، ردًا على كمين قتل فيه تسعة من عناصر القوات التركية، وتبناه الحزب المسلح المحظور.

وقال متحدث باسم حزب العمال الكردستاني ان الغارات الجوية على شمال العراق، وهي الاولى منذ اواخر العام 2010، استمرت من مساء الاربعاء حتى صباح الخميس.

وقالت رئاسة اركان الجيش في بيان على موقعها الالكتروني ان هذه الغارات، الاولى هذا العام، استهدفت مواقع للمتمردين الاكراد في مناطق خاكورك وقنديل والزاب في اقليم كردستان في شمال العراق، حيث تنتشر مراكز قيادة التمرد الكردي المسلح. واضافت ان الطائرات التي شاركت في العملية عادت الى قواعدها في تركيا بسلام.

واشار الجيش الى ان نحو 168 هدفًا في منطقة قنديل تعرضت للقصف المدفعي الشديد قبل انطلاق العملية الجوية. واكد حزب العمال الكردستاني حصول الغارات.

وقال المتحدث باسمه دوزدار حامو ان الطائرات التركية قصفت ايضًا قواعد المتمردين في قنديل وخاكورك شمال العراق قرب الحدود التركية على مدى ساعة تقريبًا عند الثامنة من صباح الخميس (05:00 تغ).

وقال حامو ان المعلومات الواردة تفيد بعدم تسجيل اصابات جراء الغارات الاخيرة مساء الاربعاء والتي اشار الى انها استمرت ساعتين اعتبارًا من التاسعة مساء (18:00 تغ).

ولفت الجيش التركي الى ان عملياته على الاراضي التركية وفي شمال العراق الذي يلجأ اليه متمردو حزب العمال الكردستاني quot;ستتواصل الى ان يتم اجتثاتquot; المتمردين الاكراد.

اتت هذه الغارات بعد ساعات على الهجوم الدامي الاربعاء على مدينة شوكوركا في جنوب شرق تركيا والذي تبناه حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة مجموعة ارهابية.

وفي 16 حزيران/يونيو، قتل حزب العمال الكردستاني 13 جنديًا في محافظة دياربكر في جنوب شرق تركيا. وادى النزاع بين حزب العمال الكردستاني وتركيا الى سقوط اكثر من 45 الف قتيل منذ اندلاعه عام 1984.