اسطنبول: ذكرت مصادر أمنية محلية أن القوات الأمنية التركية قتلت اليوم اثنين من عناصر حزب العمال الكردستاني في اشتباكات عنيفة نشبت مع الجيش التركي جنوب شرقي تركيا.

ونقلت شبكة (ان.تي.في) الاخبارية عن المصادر الأمنية قولها ان الاشتباكات وقعت في مناطق جبلية في محافظة (مردين) جنوب شرق البلادquot; مشيرة الى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين من عناصر المنظمة المحظورة في تركيا.

وتتصاعد المخاوف مع اندلاع أعمال عنف جديدة في شرق تركيا خاصة من قرب الانتخابات البرلمانية المقرر اجراءها في ال12 من حزيران- يونيو المقبل.

يأتي ذلك في ما هدد الزعيم حزب العمال الكردستاني المحظور المعتقل عبدالله أوجلان تركيا بأن قواته ستشن حربا ضخمة بعد الانتخابات التشريعية المقبلة اذا رفضت أنقرة التفاوض لانهاء النزاع.

وتزامنت هذه التطورات فيما تبنى متمردو حزب العمال الكردستاني الهجوم الذي أسفر عن مقتل شرطي تركي واصابة آخر كانوا يرافقون حافلة للحزب الحاكم بعد اجتماع مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان.

واتهمت السلطات التركية الخميس الماضي متمردي حزب العمال بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف سيارة شرطة كانت ترافق حافلة لحزب رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان الذي يقوم بحملة للانتخابات التشريعية المقبلة.