رام الله: قالت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان حكومة الاحتلال تصدر ازماتها الداخلية والسياسية والدولية الى quot;صدر الشعب الفلسطيني الاعزلquot;.

واضافت عشراوي في بيان صحافي صدر اليوم ان اسرائيل تصعد من عملياتها العسكرية هروبا من استحقاق الازمة الاجتماعية والاقتصادية في اسرائيل واستباقا للتوجه الفلسطيني الفلسطيني الى الامم المتحدة لتعطيل الحصول على عضوية فلسطين في سبتمبر/ايلول المقبل.

واشارت الى جرائم الاحتلال الاسرائيلي ضد الانسانية المتمثلة بالاجتياحات المتكررة والاعتقالات والقصف والاغتيالات والحصار هو بمثابة عقاب جماعي وعدوان سافر على الشعب الفلسطيني في وقت يتنامى فيه الوعي والمد والتضامن الدولي مع القضية الفلسطينية واقامة دولته وتزداد عزلة اسرائيل بسبب الاستيطان والممارسات المنافية لقرارات الشرعية الدولية.

وطالبت عشراوي المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوضع حد للعنف الاسرائيلي المستمر وتأمين حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني في الضفة وغزه ومساءلة اسرائيل ومحاكمتها امام المحاكم الدولية بمقتضى قواعد القانون الدولي. واعتبرت quot;أن الفخ التصعيدي من اسرائيل يتطلب توحيد الجهود الفلسطينية لانهاء ملف المصالحة بشكل فوري ردا على العدوانquot;.