محمد القذافي النجل الأكبر للزعيم الليبي معمّر القذافي

أكد محمد القذافي، النجل الأكبر للزعيم الليبي معمّر القذافي، أن غياب الحكمة خلال الفترة الماضية هي السبب في ما حدث في ليبيا من ثورة، وقال إنه حصل على الأمان من الثوار للبقاء في منزله.


قال محمد القذافي النجل الأكبر للزعيم الليبي معمّر القذافي إنه حصل على الأمان من الثوار للبقاء في منزله الذي يحاصره عدد من الثوار.
وأوضح في كلمة متلفزة أن غياب الحكمة هو السبب لما حدث في ليبيا.

وأضاف نجل القذافي أنه يحبّ الخير للشعب الليبي، مؤكداً أنه حزين للقتال بين الأخوة والأشقاء ويتمنى أن تحلّ هذه الخلافات بشكل ودي.

وأثناء الاتصال الهاتفي، بدأت أصوات أطلاق النار ترتفع بالقرب من نجل القذافي، حيث سمعت بشكل واضح عبر الاتصال.

ومحمد معمّر القذافي الابن الأكبر للزعيم الليبي معمّر القذافي، وهو رئيس اللجنة الأوليمبية الليبية، وأمين الهيئة العامة للاتصالات، التي تتبعها شركتا الهاتف المحمول في ليبيا المدار الجديد، وليبيانا. وهو الابن الأكبر لمعمّر القذافي، من زوجته الأولى، والأخ غير الشقيق لبقية إخوته من الزوجة الثانية.

وهو حاصل على شهادة الدكتوراة، ولا يحمل أية صفة عسكرية أو أمنية، خلافًا لبقية أشقائه. ولا يتمتع بظهور إعلامي سياسي التوجه، والظهور الإعلامي اقتصر في الحديث عن شؤون الاتصالات والرياضة.

استلم إدارة الشركة العامة للبريد والاتصالات السلكية واللاسلكية سنة 2002، لتنقلها إصلاحاته من شركة مدينة تتحمل الخزانة العامة ميزانيتها السنوية، إلى شركة داعمة للاقتصاد الوطني (مليار دينار لسنة 2006).

عمل على تحسين قطاع الاتصالات في ليبيا بشكل ملحوظ، واهتم بهيكلية القطاع ليضم شركات متخصصة في كل مجالات الاتصالات.

وترأس سابقًا مجالس إدارات شركات قطاع الاتصالات في ليبيا، ليتركها لاحقًا، ويكتفي بالعمل في الهيئة العامة للاتصالات.