حث مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الجميع في السعودية على المشاركة في الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي.


الرياض: حث مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ِآل الشيخ الجميع في السعودية على المشاركة في الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي التي وجه بها العاهل السعودي بإطلاقها لمساعدة من أبناء الشعب الصومالي جراء ما يعانونه من الجوع والفقر .

وقال في مداخلة له اليوم عبر القناة الأولي في التلفزيون السعودي بالتزامن مع انطلاقة الحملة quot;إن الدعوة الصادرة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز توجيه كريم وأبوي، توجيه صادر من قلب رحيم حريص على الأمة لحل مشاكلها وتضميد جراحها ومواساة محتاجها وليس هذا غريب على السعودية فهي في مقدمة التسابق على الخيرات ، وكم له من نشاط وكم له من جهود في الباكستان العام الماضي وبناء المساكنquot;.

وأضاف أن الشعب الصومالي شعب مسلم كان له ثروة حيوانية وخيرات كثيرة ولكنه أصيب بالشقاق والفتن ومزقت شمله وفرقت كلمته وأفقرت البلاد .
وقال quot;إن الفتن والشقاق سبب لكل بلاء والاتفاق والاجتماع سبب لكل خير فالأمن إذا حل في بلد تحققت به كل مصلحة و إذا انتزع من بلد انتهى كل خير ، فأسأل الله أن يردهم إلى عمل الخير وأن يجمع كلمتهم ويوحد صفهمquot;.