القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء ان الهدوء ساد منطقة الحدود بين اسرائيل وغزة خلال ليل الاثنين مما يشير الى ان التهدئة التي اعلنتها الفصائل الفلسطينية ما زالت قائمة. وقال متحدث عسكري اسرائيلي لوكالة فرانس برس quot;لا يوجد اي صاروخ اليوم (الثلاثاء) بالمقارنة مع 11 (صاروخا) البارحة (الاثنين)quot; في اشارة الى عدد الصواريح وقذائف الهاون التي اطلقت باتجاه اسرائيل.

من ناحيتها قالت صحيفة هارتس quot;ان التهدئة حتى الان ما زالت قائمةquot; بعد اعلان الفصائل الفلسطينية في غزة الاثنين تهدئة جديدة. ووافقت لجان المقاومة الشعبية quot;مؤقتاquot;على التهدئة التي اعلنها مسؤول في حركة حماس ليل الاحد بعد اربعة ايام من التوترات على الحدود.

ورغم سقوط اربعة صواريخ مساء الاثنين، الا ان اسرائيل لم ترد عليها، وتوقعت الصحف الاسرائيلي ان لا يضر اطلاق تلك الصواريخ بالتهدئة. وقالت هارتس ان quot;مؤسسة الدفاع تعتقد ان الصواريخ التي اطلقت امس اطلقتها منظمات ارهابية صغيرة ترغب في تحدي حماس واظهار استقلاليتها الا ان التهدئة ستستمر في الاسابيع القادمةquot;.

ووقعت الاضطرابات الاخيرة بعد سلسلة من الهجمات التي وقعت بالقرب من مدينة ايلات الاسرائيلية الخميس ادت الى مقتل ثمانية اسرائيليين والقيت مسؤوليتها على لجان المقاومة الفلسطينية.

وخلال الايام التي تلت شنت اسرائيل غارات جوية على غزة ادت الى مقتل 15 فلسطينيا قالت اسرائيل ان 12 منهم من المسلحين الفلسطينيين، كما اصيب اكثر من 50 فلسطينيا. واطلق الفلسطينيون اكثر من 100 صاروخ وقذيفة هاون على بلدات ومدن جنوب اسرائيل مما ادى الى مقتل شخص واصابة اكثر من 20 اصابة احدهم خطيرة.