رام الله: اعلنت الحكومة المقالة في قطاع غزة انه quot;تم التوصل إلى تفاهم حول التهدئة والتهدئة المتبادلةquot; إثر جهود مصرية وأممية. وقالت quot;نؤكد ضرورة التزام الاحتلال الصهيوني بهذا الهدوء، حيث أكدت الفصائل الفلسطينية للحكومة التزامها به ما التزم الاحتلال، وتحمل مسؤولياتها في هذا الصدد وفق المصلحة الوطنية العلياquot;، حسبما جاء في بيان.

وثمّنت حكومة القطاع quot;دور الفصائل الفلسطينية في وقوفها عند مسؤوليتها في التوافق الوطني لاستعادة الهدوء وقطع الطريق على الاحتلال وأهدافه من وراء العدوان والتصعيدquot;.

واشارت الحكومة المقالة الى ان التهدئة جاءت نتاج جهد مصري ومن الامم المتحدة، وقالت quot;نعبّر عن الشكر العميق لمصر الشقيقة ونقدر عاليًا الجهود التي قام جهاز المخابرات بقيادة الوزير مراد موافي وإخوانه وانخراطهم المباشر في العمل من أجل وقف العدوان على غزة، حيث أثبتت مصر بقيادتها حرصا عاليًا على فلسطين وشعبها عبر عن عمق ومتانة العلاقة التاريخية والحالية ما بين شعبينا وأبرز روحا مصرية أصيلة في تبني قضايا الأمة عامة وشعبنا الفلسطيني خاصةquot;.

واضافت quot;تشيد الحكومة بالدور الذي قامت به وزارة الخارجية، وكذلك موقف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سري ومكتبه في غزة الذين ساهموا بجهود واسعة من اجل وقف العدوان على شعبناquot;، وتابعت quot;نتيجة لكل هذه الجهود التي تابعتها الحكومة على مدار الأيام والساعات الماضية قثد تم التوصل الى التهدئةquot; مع الحكومة الاسرائيلية.

وأعربت عن quot;التقدير للجامعة العربية لاستجابتها السريعة لمقتضيات التحرك السياسي ومتابعة العدوان على غزة وإدانتها له وتفاعلها الايجابيquot; بعد الاتصال الذي أجراه رئيس وزراء الحكومة المقالة اسماعيل هنية مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.