غزة: قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة quot;إن الشعب الفلسطيني ينتظر المزيد من الخطوات المباشرة نحو فك الحصار عنه، وإعادة الإعمار وتسهيل حركة المسافرين من وإلى غزة عبر معبر رفح الحدودي وتزويد القطاع بالحاجات الأساسية من الكهرباء والغاز الطبيعي والوقود ومواد البناءquot;.

وأكد هنية في تصريحات نقلها المركز الإعلامي الفلسطيني اليوم أن محاولات إعادة الفلتان الأمني إلى قطاع غزة باءت بالفشل الذريع، وأن الأجهزة الأمنية التي تمكنت من إعادة الاعتبار للأمن الشخصي والجماعي لأبناء القطاع لا يمكن أن تسمح بفقدانه مرة أخرى تحت أي مسمى كان.

وأضاف أن quot;القطاع يعيش منذ سنوات حالة من الاستهداف المركّز والمتنوع والمعقد والمركب أمنيًا وعسكريًا واقتصاديًا وإعلاميًا وفكريًا، ومن العديد من الأطراف على رأسها الاحتلال الإسرائيلي وأعوانهquot;.. مشيرًا إلى أن هذه المحاولات تحطمت أمام صمود ووعي الشعب.

وعن التصعيد الإسرائيلي من حين إلى آخر على غزة، رأى هنية أن فصائل المقاومة وصلت إلى درجة عالية من الوعي والاستشعار الكبير بمصلحة المواطنين، وأن البندقية الفلسطينية مبصرة وواعية ومسؤولة ووصلت مرحلة الرشد.