غزة: اكد اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية، وذلك بعد لقائه وزير العدل الاميركي الاسبق رمزي كلارك في غزة.

وقال هنية بعد اجتماعه بكلارك quot;ايدينا مبسوطة ولدينا رغبة واضحة في كسر الجليد للولوج الى المصالحة حيث تجلت من خلال المبادرة الشخصية مني باتصالي بالرئيس محمود عباس معزيا اياه بوفاة شقيقه الاثنين الماضيquot;.

واشار هنية وهو قيادي بارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان حركته quot;برهنت على رغبتها في المصالحة من خلال مهاتفة الرئيس محمود عباس لتقديم التعازي بوفاة شقيقه تأكيدا على الاخلاق والقيم التي يتمتع بها شعبنا الفلسطينيquot;.

وشدد هنية على ضرورة استمرار التحركات الدولية من اجل انهاء الحصار المفروض على قطاع غزة. وقال quot;نحن كشعب وحكومة نبحث عن الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدسquot;.

من جهته اكد كلارك على ضرورة رفع الحصار، معبرا عن امله بـquot;تحقيق السلام واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادةquot;. وقال quot;استمعنا لشرح مفصل حول اثار الحرب الاسرائيلية في غزةquot; مشيرا الى انه سيواصل مساعيه لدعم القضية الفلسطينية وquot;تبني قضية الاسرىquot;.