غزة: اتهم اسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، السلطة الفلسطينية باستهداف التيار الديني في الضفة الغربية. وقال هنية ليل الاثنين الثلاثاء في حفل افتتاح مركز للشرطة في مخيم الشاطئ غرب غزة ان quot;ما يجري في الضفة (الغربية) حرب دينية تستهدف ضرب التيار المتدين في الجيل الفلسطيني، وتطبيق لمشروع اميركي صهيوني بأيد فلسطينيةquot;.

واشار هنية، القيادي البارز في حركة حماس، الى ان quot;سلطة فتح في رام الله اتخذت خطوات من بينها منع خطيب المسجد الاقصى المبارك النائب الشيخ حامد البيتاوي من الخطابة، وكذلك الاف من خطباء المساجد من الخطابة واعطاء الدروس الدينية، وترك نحو الف مسجد بدون مؤذن وامام وخطيب (...) منذ بدء شهر رمضانquot;.

واكد انه تم quot;اغلاق الف مركز تحفيظ للقرآن الكريم في الضفة واغلاق لجان الزكاة واعتقال العلماء ومطاردتهم وطردهم من اعمالهمquot;. واضاف رئيس الحكومة المقالة quot;لن يفلحوا في حربهم ضد الاسلام لانها حرب مع اللهquot;، مطالبا quot;العلماء في الضفة والمواطنين ان لا تستسلموا امام هذه الحرب القذرة ودافعوا عن دينكم ومساجدكم (...) اخرجوا الى الشوارع واعلنوا رفضكم لهذه الاجراءات الخبيثةquot;.

وكانت الحكومة المقالة نددت الاثنين ببرنامج quot;وطن ع وترquot;الهزلي الذي تبثه قناة فلسطين الفضائية التابعة للسلطة الفلسطينية، مؤكدة ان حلقات هذا البرنامج تضمنت quot;الاستهزاء بالله والصلاةquot; وتعرضت لشخص هنية quot;بالقذفquot;.