طالبت النقابات المهنية الاردنية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الخميس بعدم وقف بث فضائية الأقصى التابعة لحماس والتي صدر امر في فرنسا بوقف بثها على القمر الصناعي يوتلسات بطلب من المجموعة الأوروبية.

عمان: سلم خمسة من ممثلي النقابات المهنية السفارة الفرنسية في عمان رسالة موجهة للرئيس الفرنسي طالبوه فيها بالوقوف ضد وقف بث القناة المتوقع الخميس quot;ما يؤكد رسوخ القيم الديموقراطية وتمسككم بهاquot;.

واضافت النقابات انه quot;اذا ما حدث العكس وأوقف البث فان ذلك يعني وقوفكم مع قوات الاحتلال الصهيوني وعدم السماح لصوت الحرية وصوت الشعب تحت الاحتلال بان يصل الى أحرار العالم وهو يعبر بذلك عن رضوخكم للضغوط الاسرائيلية والاميركيةquot;.

وتابعت quot;نأمل من فخامتكم الغاء هذا القرار الظالم الذي لا يعبر عن قيم فرنسا في الحرية والديموقراطيةquot;.

وتضم النقابات المهنية الاردنية 14 نقابة يزيد عدد منتسبيها على 200 ألف.

واعتبرت النقابات في رسالتها أن قرار وقف بث قناة الأقصى quot;كان مفاجأة غير سارة للجميع خاصة للذين يرون في الدول الأوروبية أنظمة ديموقراطية وحرةquot;.

وعبرت عن quot;التضامن الكامل مع قناة الاقصى الفضائية انطلاقا من الايمان بحرية التعبير واحترام الرأي والرأي الآخرquot;.

واعلنت فضائية الأقصى في 15 حزيران/يونيو ان المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع الفرنسي أمر بوقف بثها على القمر الصناعي quot;يوتلساتquot; بعد 48 ساعة بسبب quot;التحريض على الكراهيةquot;، إلا أن البث مدد لاحقا حتى نهاية اليوم الخميس.

وابدت ادارة الفضائية استعدادها لدرس اي ملاحظات على برامجها والتزام قوانين البث الدولية.

وللقناة مكاتب في ست دول عربية هي مصر والاردن واليمن ولبنان وفلسطين وسوريا، اضافة الى مكتب في تركيا.

ويعمل في القناة الفضائية الاسلامية التوجه 400 موظف.

وخلال الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بين نهاية 2008 وبداية 2009، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات عدة استهدفت مقر القناة في غزة ما ادى الى تدميره كليا وانتقالها الى مكاتب اخرى.