اقتحت الشرطة الإسرائيلية اليوم باحات المسجد الأقصى،كما طردت احدى ثانويات البنات التابعة للمسجد.

القدس:طردت قوات من الشرطة الإسرائيلية اليوم طالبات احدى ثانويات البنات التابعة للمسجد الاقصى بعد اقتحامها ساحات المسجد في مدينة القدس . وذكرت محطات اذاعة محلية ان الشرطة ابلغت ادارة المدرسة وطالباتها بقرار اغلاق المدرسة لهذا اليوم ومنع الدراسة فيها. وأضافت ان قوة من الشرطة الإسرائيلية تتمركز امام بوابات المدرسة المطلة على ساحات المسجد الاقصى المبارك وبخاصة امام باب السلسلة.

ونقل عن شهود عيان قولهم ان قوات حرس الحدود والشرطة الاسرائيلية واصلت اليوم اغلاق عشر بوابات للمسجد الاقصى في وجه المصلين والزوار المسلمين وأبقت على ثلاث بوابات فقط. واكد الشهود ان اجواء مشحونة تسود الان جميع انحاء البلدة القديمة من القدس التي تنتشر فيها اعداد كبيرة من الشرطة والتي تترافق مع خشية تسود اوساط الفلسطينيين من مخططات اسرائيلية لاستهداف المسجد.

وكانت قوات إسرائيلية منعت امس الالاف من المصلين من الدخول الى المسجد الاقصى فيما شهدت مدينة القدس التي فرض عليها حصار مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات من الجيش الإسرائيلي. واعلن مسؤول امني في الشرطة الإسرائيلية امس ان لدى قواته معلومات استخباراتية تؤكد ان المدينة قد تشهد اياما عصيبة خلال الاسبوع المقبل وان الوضع حساس جدا.

وتتردد معلومات اكيدة لدى الفلسطينيين عن وجود مخطط وضعته منظمات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الاقصى يوم الثلاثاء المقبل بعد افتتاح اكبر كنيس يهودي في المدينة سمي (كنيس الخراب).