قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب اسماعيل هنية عن quot;عدم الأرتياحquot; بشأن طبيعة العلاقات مع مصر، إلا أنه وصفها بـquot;الاستراتيجيةquot;، وقال quot;نحن ننتظر فتح صفحة جديدةquot; مع السلطات المصرية التي ترعى حوار المصالحة بين حركته وحركة فتح .

غزة: أفاد quot;المركز الفلسطيني للإعلامquot; بأن رئيس وزراء الحكومة المقالة بغزة القيادي في حركة حماس اسماعيل هنية كشف خلال حفل تكريم في مدينة غزة الخميس عن وجود اتصالات بين الحركتين الفلسطينيتين quot;لبحث ترتيب زيارة وفد قيادي من اللجنة المركزية لفتح إلى قطاع غزة، للاجتماع بقيادة حماس للتباحث في شأن المصالحة والدخول في حوارquot;.

وقال رئيس الحكومة المقالة quot;لا نطالب بزيادة أو حذف في الورقة المصرية بل نطالب بتطبيق ما تم الاتفاق عليهquot;، منوها إلى أن quot;الفيتو الأمريكي هو الذي عطل المصالحةquot;، وقال quot;من يرعى المصالحة يجب أن يكون صدره واسع ويستوعب الملاحظات على الاتفاقquot;، حسبما نقل عنه المركز الفلسطيني للإعلام .

ودعا هنية إلى quot;اتفاق فلسطيني داخليquot; على إعادة تشغيل معبر رفح من خلال quot;إطار فلسطينيquot; يجمع غزة والضفة الغربية .

وكانت كلا من كتلة حماس في التشريعي الفلسطيني، التغيير والإصلاح، ووزارة الداخلية في القطاع قد ادانتا في بيان سابق quot;ضخ سلطات الأمن المصرية مواد سامة بأحد الأنفاق على الحدود مع مصر، ما تسبب باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة عدد آخر من المواطنينquot; في عملية تفجير أربعة أنفاق على الجانب المصري شمالي معبر رفح .

ووصفت الكتلة في التشريعي ما حدث بـquot;الجريمة الإنسانيةquot;، مطالبةً الرئيس المصري حسني مبارك بـquot;تحديد المسئولين عن رش الغاز ومحاكمتهم، لوضع حد لهذه السياسة الخطيرة التي تمارس ضد سكان قطاع غزة quot;.