قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

Senior Hamas leader Khalil al-Hayya (L) meets senior Fatah leader ...

غزة: بدأ بعد ظهر الخميس نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لقاء مع اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني المقال في منزل الاخير في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب غزة للبحث في تحريك ملف المصالحة الفلسطينية.

ويشارك في اللقاء من جانب حركة حماس عضو مكتب الحركة السياسي خليل الحية ومن حركة فتح القيادي عبد الرحمن حمد.

وكان شعث التقى قادة من حماس بينهم القيادي في الحركة محمود الزهار مساء الاربعاء في غزة.

وقال هنية القيادي البارز في حركة حماس في مقابلة خاصة لوكالة فرانس برس الاربعاء انه ليس لديه quot;مانع ان استقبل (شعث) من موقع المسؤولية والوطنيةquot;.

واضاف هنية quot;نحن شعب واحد ووطن واحد واي انسان فلسطيني يتنقل في وطنه متى شاءquot; مضيفا quot;منذ اللحظة التي جرى فيها الحديث عن زيارة شعث وقيادات اخرى رحبنا بها تاكيدا على رغبتنا في مصالحة حقيقيةquot;.

من جانبه اكد شعث الذي وصل غزة ظهر الاربعاء متحدثا لفرانس برس quot;اذا استطعت تشجيع حركة حماس على توقيع ورقة المصالحة والاستمرار في المشوار سيكون هدفا ايجابياquot;.

وهذه المرة الاولى التي يعقد فيها لقاء بين هنية ومسؤول كبير بهذا المستوى في حركة فتح منذ ان سيطرت حركة حماس على قطاع غزة منتصف 2007.

من جهته قال داوود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الاسلامي ان لقاء يضم خمس قوى وطنية واسلامية بينها حركته وحركتا فتح وحماس سيعقد مساء الخميس quot;لبحث مخرج للازمة الحالية للاحتكام للمصالح العليا والتأكيد على وحدة الصف الوطنيquot;.