قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رئيس الوزراء التركيرجب طيب اردوغانوقوف بلاده إلى جانب قطاع غزة المحاصر.

غزة:اجرى رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان حيث نقل له تعازيه والحكومة الفلسطينية المقالة والشعب الفلسطيني الى شخصه ولتركيا قيادة وشعبا، وأكد هنيه لاردوغان التضامن الفلسطيني الكامل مع الضحايا وعوائلهم سواء كانوا من تركيا او غيرها من الدول.

وعبر هنية عن تقديره للخطاب الذي ألقاه اليوم رئيس الوزراء التركي وخاصة ما يتصل بالتزامه استمرار الدعم للقضية الفلسطينية وكسر الحصار فورا.

واكد رئيس الوزاء الفلسطيني المقال كما جاء في بيان وزع على وسائل الإعلام quot;على ضرورة كسر وانهاء الحصار كليا عن قطاع غزة باعتباره استحقاقا لشعبنا ويجب ان يكون نتيجة طبيعية لما حدث من جرم اسرائيليquot;.

ووضع هنية رئيس الوزراء التركي في quot;صورة اجراءات الحكومة بشأن الاحداث واجتماعيها الطارئ يوم أمس والاعتيادي اليوم والقرارات التي اتخذت بخصوص الجريمة الاسرائيلية بحق اسطول الحريةquot;.

من جانبه عبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال الاتصال عن تضامنه الكامل مع غزة، مشيرا الى أن اسطول الحرية شارك فيه ما يزيد عن 33 دولة مما له من دلالة ان اسرائيل ليست في مواجهة تركيا وحدها وانما في مواجهة العالم.

ووضع اردوغان، هنية في صورة اتصالات واجراءات تركيا خلال الساعات الماضية في متابعة ما حدث مع الاسطول، وتركيزه خلال الاتصالات على ضرورة انهاء الحصار عن غزة. وقال مخاطبا اسماعيل هنية: سنظل ندعمكم حتى لو بقينا وحدنا.

سوريا تطلب قطع العلاقات العربية مع اسرائيل

على صعيد متصل، طلبت سوريا من مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين قطع أي علاقات بين الدول العربية وإسرائيل وسحب التغطية العربية للمفاوضات غير المباشرة وإنهاء الحصار على قطاع غزة فورا.

وقال مندوب سوريا الدائم لدى الجامعة العربية السفير يوسف أحمد في تصريح له مساء الثلاثاء عقب ختام اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الهجوم الإسرائيلي على quot;أسطول الحريةquot; إن سوريا تقدمت بهذه الطلبات لمجلس الجامعة العربية في مواجهة الهجوم الإسرائيلي.