غزة:طالب اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة والقيادي الكبير في حماس السبت المجتمع الدولي بمساندة السفن المتجهة الى غزة والمحملة بالمساعدات والتصدي لاجراءات المنع الاسرائيلية.

وقال هنية في كلمة خلال حفل افتتاح مرفأ الصيادين في غزة بعد تجهيزه لاستقبال السفن quot;نطالب اليوم المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية واحرار العالم ان يقفوا الى جانب القافلة وان يتصدوا لعربدة الاحتلال في البحر وان يقفوا مع اهل غزةquot;.

واضاف هنية quot;الحصار سوف يكسر ان وصلت هذه القافلة الى غزة..ان وصلت القافلة فسيكون ذلك نصرا لغزة ومن في القافلةquot; وتابع quot;ان تعرض لها الصهاينة ومارسوا الارهاب فهو نصر لغزة والقافلة لانها الفضيحة السياسية والاعلامية الدولية وستحرك من جديد قوافل اخرى لكسر الحصارquot;.

وثمن هنية مشاركة quot;750 شخصا من 50 دولة في القافلة من ابناء الامة العربية والاسلامية واصحاب الضمائر الحية في العالمquot;، داعيا الشعب الفلسطيني في غزة للخروج للترحيب quot;بهؤلاء الابطالquot;. وشدد هنية ان quot;الحصار سيزول..الحصار في الربع ساعة الاخيرةquot;، معتبرا ان القافلة quot;تحمل رسالة قوية مفادها ان الحصار (..) سيكسرquot;.

من جهة ثانية قال محمد كايا ممثل هيئة الاغاثة الانسانية التركية في غزة quot;نعدكم نحن اخوانكم المسلمون الاتراك ان نبقى معكم يدا بيد نستمر ببناء ما دمرته يد البطش والظلم الصهيونيةquot;. وتابع quot;نؤمن ان الحصار سيكسر يوما ..وسنصلي في المسجد الاقصى المبارك معاquot;.

وفي حوض المرفأ جالت عشرة قوارب على متن بعضها افراد من الشرطة البحرية في الحكومة المقالة وهم يرفعون علمي فلسطين وتركيا. واعلن جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لفرانس برس ان السفن التي تحمل مساعدات من المفترض ان تصل الاحد الى غزة في حالة التغلب على الصعوبات الاسرائيلية. وتنتظر السفن في المياه الدولية قبالة قبرص لنقل برلمانيين اوروبيين الى متنها، على ان تبحر ظهر اليوم السبت.