غزة: اعتبر اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة السبت ان الشعب الفلسطيني هو quot;احد اهم الاسبابquot; التي ادت لاندلاع الثورات في عدد من الدول العربية، معلنا من جهة اخرى عن تعديل وزاري quot;قريبquot; في حكومته.

وقال هنية في كلمة القاها في مكتبه بغزة خلال حفل لمناسبة الذكرى الثالثة لتأسيس جريدة quot;الرأيquot; الشهرية التي تصدرها حكومته ان الشعب الفلسطيني quot;يعد احد اهم الاسباب المحركة للثورات في العالم مصدر الهام للشعوب ويملك قضية عادلة لا بد ان يهتم بها الاعلام بشكل كبيرquot;.

واكد هنية القيادي البارز في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، على ضرورة quot;الاهتمام بقضايا الشبابquot; وquot;النزول الى الشارع والاحتكاك بشكل مباشر مع الشباب ونقل امالهم وتطلعاتهم عبر وسائل الاعلام حتى تكون الحكومة قادرة على تقييم الوضع واتخاذ القرارات اللازمة في ضوء ما ينشر عبر الاعلامquot;.

واضاف quot;نحن لا نزال في مرحلة التحرر الوطني ويجب ان يركز الاعلام الحكومي على القضايا الوطنية كالقدس واللاجئين والاسرى والاحتلال والحصارquot;، رافضا ان يكون الاعلام quot;بوقاquot; للحكومة.

من جهة ثانية اعلن هنية ان حكومته بصدد اجراء تعديل quot;وزاري قريب لضخ دماء جديدة للحكومةquot;. وكشف انه اجرى مشاورات مع quot;الجميع بلا استثناء لكنهم رفضوا الانخراط بالحكومة مقدرين دعوتنا لهم ولكن نحن بذلك اقمنا الحجة على الجميعquot;، دون مزيد من التفاصيل.