دعا هنية مجلس الامن الى التدخل لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة كما يفعل في ليبيا.


غزة: دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة الثلاثاء مجلس الامن الدولي الى التدخل لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة كما اصدار قرارا لحماية الشعب الليبي.

وقال هنية انه يدعو quot;مجلس الامن الذي لم يتوان في اصدار قرارات وتنفيذها بسرعة كما جرى في ليبيا ان يفعل الشيء نفسه لحماية شعبنا ومعاقبة الاحتلالquot;.

وطالب في بيان وزعه مكتبه quot;القيادة المصرية الجديدة بفتح معبر رفح وادخال ما يحتاجه القطاع بما في ذلك مواد الاعمار والبناء ردا على مجازر الاحتلالquot;.

كما طالب ايضا quot;الشعوب العربية الثائرة بوضع غزة وفلسطين في سلم اولوياتهاquot;.

وقتل ثمانية فلسطينيين بينهم اربعة من عناصر حركة الجهاد الاسلامي واصيب اكثر من 30 بجروح في سلسلة غارات وعمليات قصف شنتها اسرائيل في قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء ردا على اطلاق قذائف من القطاع.

من جهة اخرى، اعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن اسفه لمقتل اربعة مدنيين فلسطينيين quot;من طريق الخطأquot; بنيران الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة.

وقال مكتب نتانياهو في بيان ان quot;رئيس الوزراء اعرب عن اسفه اثر مقتل مدنيين ابرياء من طريق الخطأ في قطاع غزة بيد الجيش الاسرائيلي ردا على اطلاق نار لحماس استهدف مواطنين اسرائيليين ابرياءquot;.

واتهم نتانياهو حماس باستخدام quot;دروع بشريةquot;، في اشارة الى اطلاق صواريخ على اسرائيل انطلاقا من مناطق سكنية في غزة.

واضاف رئيس الوزراء انه quot;ليس في نية دولة اسرائيل على الاطلاق التسبب بتدهور الوضع، لكن جيشنا سيواصل التصدي بحزم دفاعا عن المواطنين الاسرائيليينquot;.