رام الله: تظاهر الاحد عشرات الصحافيين الفلسطينيين وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية احتجاجا على تعرض عدد من الصحافيين في قطاع غزة لاعتداءات من قبل الاجهزة الامنية هناك.
وحمل الصحافيون المتظاهرون لافتات كتب عليها quot;الصحافيون ضد الانقسامquot; وquot;لا لتكميم الافواهquot; وquot;لغة التخوين هي لغة المستبدينquot;. وقال صحافيون في قطاع غزة انهم تعرضوا لاعتداءات من قبل الاجهزة الامنية التابعة لحركة حماس على خلفية تغطيتهم للتظاهرات التي جرت في قطاع غزة المطالبة بانهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.
كما شارك عدد من الصحافيين الأحد في اعتصام تضامني مع الصحافيين في قطاع غزة الذين تعرضوا للاعتداء السبت.
وقال نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار خلال الاعتصام الذي نظمته نقابة الصحافيين على دوار المنارة في مدينة رام الله، إن اعتصام اليوم quot;يأتي تضامنا ووقوفا إلى جانب صحافيي غزة الذين تعرضوا للاعتداء من قبل حماس أثناء تأديتهم واجبهمquot;، معتبرا ان quot;الاعتداء على الصحافيين أمر خطيرا للغاية، ويجب ألا يتكرر أبداquot;.
وأوضح النجار quot;أن هناك اعتداءات ضد الصحافيين في قطاع غزة، من خلال اقتحام مكاتب الصحافيين، وتكسير معداتهم، والتعدي عليهم بالضربquot;، مطالبا بquot;وقف مسلسل الاعتداءات، ومحاسبة كل من تعرض للصحافيين في أي مكانquot;.