غزة: دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية إلى استمرار العمل بالتوافق الوطني على التهدئة، محمّلاً في الوقت نفسه إسرائيل مسؤولية التصعيد الميداني في الأراضي الفلسطينية.

وقال هنية إن الحكومة المقالة quot;دعت القوى الوطنية إلى استمرار العمل بالتوافق الوطني، ولكن على الاحتلال أن يتوقف عن غاراته واستهداف الناس، لأن ذلك هو الذي يؤدي إلى التصعيدquot;.

وكان شاب فلسطيني قد قتل، وأصيب أكثر من 15 آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية على قطاع غزة خلال الأيام الماضية، وقال جيش إسرائيل إنها جاءت ردا على سقوط أكثر من 11 قذيفة صاروخية على تجمعات إسرائيلية.

وأشار هنية إلى أن الاحتلال ليس بحاجة إلى مبررات للتصعيد ضد الشعب الفلسطيني. من جهة اخرى قلل هنية من أهمية نية السلطة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، وقال ان quot;هناك قرارات للأمم المتحدة ومجلس الأمن أعطت الشعب الفلسطيني حقه بإقامة الدولة، لكن لا يجري تنفيذ هذه القرارات على أرض الواقعquot;.

وأكد أن البديل يكمن بالبحث عن quot;إستراتيجية فلسطينية تستند بالأساس على تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني، وتعزيز صموده، والتمسك بهذه الحقوق وانتزاع الدولة من بين أنياب الاحتلالquot;.