كراكاس: تعرضت سفارة فنزويلا في ليبيا quot;للهجوم والتخريبquot;، كما اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز احد مؤيدي نظام العقيد معمر القذافي الذي سقط مقره في طرابلس بين ايدي الثوار الثلاثاء.

واعلن تشافيز في مؤتمر صحافي في كراكاس بمناسبة زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف quot;ان سفير فنزويلا يؤكد ان سفارتنا في طرابلس تعرضت للهجوم والتخريب بالكامل. ينبغي فرض احترام السلامة (الجسدية) لسفيرنا وكل العاملين هناكquot;.

ومنذ انطلاق حركة الاحتجاج في ليبيا في شباط/فبراير، يبدي تشافيز دعمه للنظام الليبي منددا بدون كلل بتدخل الحلف الاطلسي بالعقوبات الاقتصادية ضد العقيد القذافي والمقربين منه.

سفير ليبيا يغادر المانيا

غادر سفير ليبيا في المانيا جمال علي عمر البراك المانيا بحسب معلومات تنشرها صحيفة فايننشال تايمز دويتش لاند في عددها ليوم الخميس، حيث ان وزارة الخارجية الالمانية تؤكد انها لا تملك عناصر حول quot;مكان اقامتهquot;.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اعلنت وزارة الخارجية الالمانية انها لا تملك quot;عناصر حول مكان اقامة السفير الليبي حالياquot;.

وكانت المانيا طردت في نيسان/ابريل خمسة دبلوماسيين ليبيين، وكانت تنوي، بحسب صحيفة فوكوس، طرد السفير الليبي نفسه بسبب quot;ضغوط مورست على مواطنين ليبيين في المانياquot;.