الجزائر: قتل شرطيان وعسكري مساء الثلاثاء في الجزائر في اعتداءين مختلفين نفذتهما مجموعات اسلامية مسلحة، كما ذكرت صحف جزائرية الخميس.

واغتيل شرطيان بالرصاص مساء الثلاثاء في الحسناوة في منطقة برج بو عريريج على بعد حوالى 220 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائر، بحسب صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية.

وكان الشرطيان يقومان بنوبة حراسة امام مسجد المدينة في ساعة الصلاة عندما اطلق عليهما النار اسلاميون مسلحون كانوا على متن سيارتين فقتلوهما على الفور، كما اوضحت صحيفة وهران.

وقتل عسكري وجرح اثنان اخران مساء الثلاثاء في انفجار قنبلة لدى مرور قافلة للجيش في منطقة طوارقة الجبلية قرب بومرداس (50 كلم شرق العاصمة الجزائر)، وفقا لصحيفة لوسوار دالجيري.

وكثفت المجموعات الاسلامية منذ بداية شهر رمضان في الاول من اب/اغسطس الاعتداءات في شرق العاصمة الجزائرية وخصوصا في منطقة القبائل.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح اثنان اخران في 19 اب/اغسطس في منطقة تبعد 25 كلم جنوب تيزي وزو في اشتباك مع مسلحين حاولوا خطف احد سكان هذه المنطقة.

وكانت تيزي وزو مسرحا لاعتداء انتحاري تبناه الفرع المغربي للقاعدة، اي تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، في 14 اب/اغسطس ضد مفوضية شرطة هذه المدينة واوقع 33 جريحا بينهم صينيان.