بغداد: قتل 12 عراقيا بينهم عناصر في الجيش والشرطة في هجمات متفرقة الخميس، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وانفجرت ليلا سيارة مففخة قرب حسينية العاشور جنوب البصرة (450 كلم جنوب بغداد) لدى خروج المصلين منها، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس في المكان.

وقال مصدر طبي في مستشفى الصدر التعليمي ان quot;الحصيلة الاولية تشير الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة حوالى 50 بجروحquot;.

وفي الفلوجة (60 كلم غرب بغداد) قال الطبيب عمر بلي ان quot;مستشفى الفلوجة تلقى جثث اربعة من عناصر الشرطة قتلوا في انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركزا عسكريا في الكرمى (شرق)quot;.

واضاف ان quot;ستة من عناصر الشرطة اصيبوا بجروح في الهجوم ايضاquot;.

وذكر ايضا ان quot;المستشفى عالج ثلاثة من افراد الشرطة واربعة مدنيين اصيبوا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة فوق جسر الجمهورية (غرب الفلوجة)quot;.

وفي بغداد اعلن مصدر في وزارة الداخلية quot;مقتل شرطي في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش عند تقاطع حماةquot; قرب شارع فلسطين (شرق).

واضاف ان quot;مدنيا قتل واصيب 15 بينهم 11 جندي في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش قرب شارع فلسطين ايضاquot;.

وتابع المصدر ان quot;عبوة لاصقة انفجرت بسيارة مدنية في منطقة العامرية (غرب) ماادى الى مقتل السائق واصابة اثنين كانوا برفقتهquot;، فيما quot;اصيب خمسة اشخاص بينهم اثنان من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في العلاوي (غرب)quot;.

واعلن مصدر عسكري في الانبار ان quot;عبوة ناسفة استهدفت موكب قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن اسماعيل شهاب لدى مروره في القائم (500 كلم غرب بغداد) ما ادى الى مقتل سائقه واصابة اثنين من حراسه بجروحquot;.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، اعلن ضابط في الجيش العراقي برتبة ملازم اول quot;مقتل جندي عراقي بانفجار عبوة ناسفة عند نقطة تفتيش للجيش في منطقة النبي يونس (شرق)quot;.