غزة: وجهت السطات الاسرائيلية تحذيرا شديد اللهجة الى التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة من مغبة استمرار عمليات اطلاق القذائف والصواريخ على جنوبي اسرائيل.

واشار التلفزيون الاسرائيلي الذي اذاع الخبر الليلة الى ان هذا التحذير وجه في اعقاب اجتماع المجلس الاسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والامنية مساء امس برئاسة بنيامين نتنياهو والذي بحث التصعيد في قطاع غزة.

واضاف ان التحذير يتضمن تهديدا برد صارم على اطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة بغارات جوية مكثفة قد تقترن ايضا بعمليات برية.

ويتردد ان مساعي مصرية لعودة الهدوء والتهدئة الى القطاع وصلت بنتيجة الليلة الماضية حول ذلك من خلال اتصالات مع الفصائل الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية.

وظهر اليوم اعلن الجيش الاسرائيلي عن سقوط صاروخ (غراد) فلسطيني على جنوب (عسقلان) دون ان يسفر عن وقوع اصابات في الارواح او اضرار مادية حيث لم يعلن أي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عن اطلاقه.

وكانت تقارير اعلامية اسرائيلية كشفت في وقت سابق اليوم عن ان الجيش الاسرائيلي كان على وشك شن حرب جديدة على قطاع غزة بداية الاسبوع المنصرم الا ان اتصالات أميركية ومصرية لابرام وقف لاطلاق النار حالت دون ذلك.

والاثنين الماضي اعلن عن التوصل الى صيغة تهدئة بين الفصائل الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية الا ان جيش الاخيرة اخترق هذه التهدئة باغتيال احد قادة (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين.

وتم التوصل الى هذه التهدئة بوساطة اممية ومصرية وذلك بعد اربعة ايام من التصعيد العسكري المتبادل في قطاع غزة اعتبر الاعنف منذ انتهاء الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة قبل نحو 32 شهرا.