قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قتل ناشط فلسطيني واصيب اخر بجروح مساء الاربعاء في ناشط فلسطيني ناشط فلسطيني على مدينة غزة وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس quot;استشهاد المواطن عطية محمد مقاط (20 عاما) واصابة اخر بجروح في استهداف بصاروخ من طائرة استطلاع لمجموعة من المواطنين على شارع النفق وسط مدينة غزةquot;.

واشار الى ان quot;جثة الشهيد وصلت الى مستشفى الشفاء اشلاء ممزقةquot;.

من جانبها اعلنت سرايا القدس وهي الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي ان القتيل احد عناصرها وقالت في بيان صحافي انها quot;تنعي شهيدها عطية مقاط الذي ارتقى في قصف صهيوني قبل قليلquot;.

وتاتي هذه الغارة في ظل تهدئة هشة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد مقتل اسماعيل الاسمر (34 عام) القيادي في الجهاد الاسلامي بغارة اسرائيلية فجر الاربعاء تلاها اطلاق صواريخ وقذائف هاون .

كما اصيب فلسطينيان بجروح متوسطة فجر الاربعاء في غارة اسرائيلية اخرى استهدفت دراجة نارية في دير البلح وسط قطاع غزة بحسب مصادر طبية فلسطينية

وفي وقت لاحق اعلنت هذه المصادرquot;العثور على جثة الشهيد اسماعيل أموم (65 عاما) عبارة عن اشلاء ممزقة بعد استهدافة صباح الاربعاء من قبل الاحتلال بقذيفة مدفعية وهو يجلس في ارضه شرق مخيم البريجquot; وسط قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان صحافي مساء الاثنين quot;السرايا تقصف بئر السبع واوفوكيم واشكول وعسقلان بصواريخ الغراد ردا على اغتيال القائد اسماعيل الاسمرquot;.

من جانبها تبنت كتائب ابو علي مصطفى وهي الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان صحافي quot;اطلاق صاروخين على نيتفوت وصاروخ غراد على بئر السبع مساء الاربعاءquot;، مؤكدة ان ذلك ياتي في اطار quot;الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني واغتيال مقاومينا الابطالquot;.

وياتي هذا التوتر بعد ان اعلنت الفصائل الفلسطينية ومن بينها الجهاد الاسلامي الاثنين تهدئة ميدانية مع اسرائيل بعد ان شهدت الايام الاخيرة توترا شديدا على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على قطاع غزة اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا ابرزهم الامين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية الخميس الماضي ردا على هجمات ايلات.

واتهمت اسرائيل لجان المقاومة الشعبية بالمسؤولية عن ثلاث هجمات وقعت الخميس قرب منتجع ايلات جنوب اسرائيل واوقعت ثمانية قتلى الامر الذي نفته اللجان.