صنعاء: احبط سلاح البحرية اليمني مساء السبت اعتداء انتحاريا ضد احدى القطع العسكرية قبالة سواحل محافظة ابين احد معاقل تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، على ما اعلنت الاحد وزارة الدفاع اليمنية على موقعها على الانترنت.

ونقل موقع +26 سبتمبر.نت+ عن اللواء الركن بحري رويس عبدالله مجور قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي قوله quot;ان القوات البحرية في ساحل ابين تصدت في تمام الساعة 21,00 (18,00 تغ) من مساء اليوم (امس السبت) لقارب عندما حاول الاقتراب بسرعة كبيرة من احدى القطع العسكرية البحرية بغرض الاصطدام بهاquot;.

وأضاف quot;ان القارب قدم من الساحل باتجاه عمق البحر محاولا الاقتراب من احد القطع التابعة للبحرية اليمنية وعندما رفض التوقف رغم الطلقات التحذيرية باتجاهه قامت القوات البحرية بضربه مما أدى الى غرقه بمن عليه في البحرquot;.

وقالت الوزارة ان القارب كان مليئا بالمتفجرات دون تقديم تفاصيل عن ركابه. ومحافظة ابين تعد معقلا للقاعدة التي يسيطر مقاتلوها على العديد من القرى منذ ان استولى نهاية ايار/مايو على زنجبار اكبر مدنها متمردون من انصار القاعدة مستفيدين من ضعف الحكم المركزي الناجم عن انتفاضة شعبية ضد حكم الرئيس علي عبد الله صالح.

وكان الساحل اليمني شهد في الماضي اعتداءات لافتة. ففي 12 تشرين الاول/اكتوبر 2000 وفي ميناء عدن، قتل 17 جنديا اميركيا واصيب 38 آخرون بجروح في هجوم انتحاري للقاعدة ضد المدمرة الاميركية يو اس اس كول.

وبعد عامين من ذلك لحقت اضرار بناقلة النفط الفرنسية لمبورغ بعد ان استهدفها قارب مليء بالمتفجرات قبالة مدينة المكلا شرقي ابين, وتبنت القاعدة الهجوم الذي اودى بحياة بحار بلغاري.