ابوظبي: زار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي الاحد قطر والامارات البلدين العربيين الوحيدين اللذين شاركا في عمليات التحالف الدولي في ليبيا.

وتاتي هذه الجولة القصيرة لعبد الجليل عشية اجتماع يضم الاثنين بالدوحة قادة اركان جيوش البلدان المشاركة في عمليات الحلف الاطلسي في ليبيا، وذلك بهدف تقويم الوضع بعد اقل من اسبوع من سيطرة الثوار على طرابلس.

واكد ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد لدى استقباله عبد الجليل مساء الاحد دعم الامارات quot;لليبيا وشعبها الشقيق في مسيرة البناء والتعمير والنهوض بمؤسساته الوطنية الحكومية بما يخدم بناء ليبيا الغد والمستقبلquot;.

وقالت وكالة انباء الامارات الرسمية انه خلال اللقاء تم quot;استعراض جهود المجلس الوطني الانتقالي الليبي ومساعيه للمرحلة المقبلة والتي تتطلب ارساء الامن والاستقرار والتوحد والتفاف ابناء الشعب الليبي نحو قيادة واحدة تمثلهquot;.

وفي الدوحة تم استقبال مصطفى عبد الجليل استقبال quot;رئيس دولةquot; من قبل امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بحسب وسائل الاعلام القطرية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وتطورات الوضع في ليبيا حيث عزز الثوار سيطرتهم على طرابلس ويواصلون تقدمهم باتجاه سرت (شرق) احد آخر معاقل معمر القذافي المطارد.

والامارات وقطر هما الدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان شاركتا في العمليات العسكرية في ليبيا تطبيقا للقرار الدولي رقم 1973. وكانتا بين اول الدول التي اعترفت بالمجلس الانتقالي سلطة شرعية في ليبيا.