اسطنبول: توجه وفد من حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان التركي الى سوريا للقاء مسؤولين سوريين للحصول على معلومات حول آخر التطورات في هذا البلد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن رئيس الوفد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري فاروق لوغوغلو قوله قبيل توجهه خلال مؤتمر صحفي عقده ان حزبه خطط لزيارة سوريا بالتنسيق مع السفارة السورية في أنقرة والسفارة التركية في دمشق والقنصلية التركية في حلب ووزارتي الخارجية السورية والتركية.

وأضاف لوغوغلو quot;اننا متوجهون الى سوريا من دون أي تحيز وسننقل أحر التمنيات من رئيس حزبنا كمالا كيليتشدار أوغلو الى الشعب السوري وهدفنا رؤية ومراقبة التطورات في البلد المجاور لنا الذي يمر بأوقات صعبة وتقديم تقرير لزعيم حزبنا عند عودتناquot;.

واعرب عن امله في أن تساهم مشاهدات الوفد بالجهود الرامية لمساعدة سوريا لافتا الى أن وفد الحزب التركي المعارض سيزور اللاذقية ودمشق وحماة وحلب وحمص وطرطوس وسيجري محادثات مع المسؤولين هناك.

يذكر ان الوفد التركي زار قبيل توجهه الى سوريا مخيما للاجئين السوريين أنشأه الهلال الأحمر التركي بعد توافد آلاف السوريين عبر الحدود الى تركيا هربا من الاضطرابات التي تشهدها بلادهم.