كابول: عثر الاثنين على جثتين مصابتين بالرصاص في منطقة جبلية شمال كابول حيث اختفى المانيان منذ منتصف اب/اغسطس، كما اعلن قائد شرطة ولاية بروان شمال كابول.

وقال شير احمد ملاداني ان quot;مساعد ادارة الامن الوطني (اجهزة الاستخبارات الافغانية) المتواجد في المكان شاهد الجثتين وبهما اثار اصابة بالرصاص في الصدرquot;.

ورفض تاكيد ان تكونا جثتب الالمانيين كما اعلن سابقا حاكم ولاية بروان عبد البصير سالانغي. كما رفض متحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية الاشارة الى هوية الضحيتين.

وعثر على الجثتين في منطقة جبلية وعرة المسالك على بعد حوالى ثلاث ساعات سيرا على الاقدام من نفق سالانغ الواقع على بعد مئة كلم شمال كابول عند مفترق الطرق الرئيسي الذي يربط العاصمة بشمال البلاد عبر سلسلة جبال الهيمالايا في الهندو كوش، بحسب حاكم الولاية والشرطة.

ووصل فريق مؤلف من عناصر الادارة الوطنية للامن بعد الظهر الى موقع العثور على الجثتين اللتين تعذر نقلهما بسبب حلول المساء بحسب مصادر امنية.

واعلن احد البدو الافغان لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه انه شاهد الجثتين وانه تعرف اليهما على انهما غربيان من لباسهما ولون شعرهما.

واختفى المانيان لم تكشف هويتهما في منتصف اب/اغسطس قرب سالانغ. وقال وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي في برلين quot;يمكننا تاكيد العثور على قتيلين في ولاية بروانquot;.

واضاف quot;ليس من الممكن اصدار اي اعلان قبل الانتهاء من التعرف على هويتيهماquot;.

ولم تستبعد برلين عملية خطف، واكد مسؤولون افغان ان الالمانيين تعرضا للخطف بيد متمردين.

وكان المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد اعلن عدم علمه باختفاء الالمانيين. وكرر القول الاثنين انه لا يملك اي معلومة بهذا الشان.