قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اعلن الناطق العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية الاحد مقتل ضابط اردني واصابة اربعة اشخاص آخرين من عناصر قوة حماية امنية اردنية عاملة في افغانستان في انفجار عبوة ناسفة.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الناطق قوله انه quot;في تمام الساعة 12,30 من ظهر اليوم الاحد تعرضت احدى قوافل المساعدات الانسانية ودورية الحراسة المرافقة لها في منطقة لوغار بأفغانستان لانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريقquot;.

واضاف ان الانفجار ادى الى quot;استشهاد الملازم الاول ماجد عامر ابو قديري واصابة كل من الرقيب أول خليل اسماعيل على الشطي والرقيب اسماعيل محمد بني اسماعيل والعريف محمد خير ممدوح العمور والجندي أول مخلد صياح كليب المراعيةquot;.

واوضح ان quot;حالة جميع المصابين جيدةquot;.

واشار المتحدث الى ان quot;القيادة العامة للقوات المسلحة تقوم وبالتنسيق مع قيادة القوة الاردنية العاملة في أفغانستان باتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة لنقل جثمان الشهيد الى أرض الوطن واخلاء المصابين الى المستشفيات الاردنية بعد اجراء اللازم لهم في أرض المهمةquot;.

ويؤكد الاردن ان لديه قوة في افغانستان للقيام بمهام انسانية وليست قتالية.

ومنذ عام 2010 قامت المملكة التي تعد حليفا اساسيا للولايات المتحدة في الشرق الاوسط بتدريب قوات افغانية في مهام حفظ الامن والنظام.

واقر الاردن بانه شارك في عمليات مكافحة الارهاب في افغانستان.

وقد كشف امر هذه المشاركة اثر هجوم انتحاري على قاعدة اميركية في خوست قتل فيه سبعة من عناصر السي آي ايه وضابط اردني في كانون الثاني/يناير 2010.