تونس: أعلنت الحكومة التونسية المؤقتة أن رئيس الوزراء الباجي قائد السبسي سيتوجه بخطاب يوم غد الثلاثاء إلى الشعب التونسي حول الوضع العام في البلاد، بينما أعلنت محافظة قفصة حظر التجول ليلاً إثر أعمال عنف أسفرت عن قتيل.

وأفادت وكالة الانباء التونسية بأن الاعلان عن الخطاب يأتي في أعقاب الأحداث التي شهدتها مناطق في البلاد على غرار سبيطلة والمتلوي وسيدي بوزيد والمكناسي وجبنيانة والمطوية ودوز، وتفاقم الجدل بين أطراف المشهد السياسي والمدني حول الاستحقاق الانتخابي ليوم الثالث والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وكانت مصادر أمنية وطبية في محافظة قفصة، في جنوب غرب العاصمة تونس، قالت إن شابًا من بلدة المتلوي لقي مصرعه جراء أعمال عنف وصدامات جدت بين مجموعات من أهالي هذه المدينة، في وقت اعلن فيه محافظ قفصة فرض حظر ليلي للتجول.

وأوضح مصدر طبي في المستشفى الجهوي في المتلوي أن الشاب القتيل، ويدعى حمزة صدراوي، توفي نتيجة طلق ناري من بندقية صيد.

وحسب إذاعة المحافظة، تشهد مدينة المتلوي منذ ليلتين مناوشات تجددت صباح اليوم الاثنين بين مجموعات من المواطنين الذين تراشقوا بالحجارة وخاصة على مستوى حيي الكائنة والمقرون.

وأعلنت مصادر حكومية أن تعزيزات أمنية من مناطق مختلفة من البلاد تتجه حاليًا الى هذه المدينة بهدف السيطرة على الوضع الأمني وتفادي تفاقم حالة الفوضى والانفلات، منوهة الى أن قوات الأمن الداخلي قامت بتفريق المتصادمين باستعمال الغاز المسيل للدموع وبالانتشار في أهم محاور الطرقات وبالأحياء التي تتم فيها الصدامات.

وكانت المدينة قد شهدت في الثالث من حزيران/يونيو الماضي أحداث عنف دامية بين مجموعات من أهاليها تواصلت على مدى يومين وخلفت 12 قتيلا ونحو 150 جريحا.