اتهمت جامعة نجران أحد المقاولين بمقتل 3 من العمالة الوافدة وجرح ستة آخرين في انهيار جزء من جسر في أثناء عملية الصب الخرساني بأحد المباني بمشروع المدينة الجامعية quot;تحت الإنشاءquot;.


من الرياض: اتهمت جامعة نجران أحد المقاولين بمقتل 3 من العمالة الوافدة وجرح ستة آخرين في انهيار جزء من جسر في أثناء عملية الصب الخرساني بأحد المباني بمشروع المدينة الجامعية quot;تحت الإنشاءquot;، صباح اليوم الأربعاء.

من جامعة نجران

وأكدت الجامعة في بيان صدر عنها اليوم، أن quot;الحادث يخص المقاول وحده، وهو مسؤول عن توفير متطلبات وشروط السلامة للعاملين تحت إدارتهquot;، مبينة أنها تحث جميع مقاولي ومشرفي مشروع المدينة الجامعية على التقيد بأعلى معايير السلامة، حفاظاً على سلامة جميع العاملين في المشروع.

وكشفت الجامعة عن تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في أسباب الحادث لضمان عدم تكراره.

وكان مستشفى الملك خالد بنجران استقبل 9 حالات من العمالة الوافدة إثر انهيار جسر في مبنى، منها ثلاث حالات وفاة أدخلت ثلاجة الموتى بالمستشفى لحين انتهاء إجراءاتها، في حين تعرضت ست حالات لإصابات مختلفة أجري لها اللازم وأدخلت للتنويم بالمستشفى.

يذكر أن الجامعة تنفذ حاليا ٢٣ مشروعا في مقر مدينتها الجامعية التي تعد اكبر مدينة جامعية في المملكة بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ملياري ريال سعودي .فيما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من البنية التحتية والتي تشمل الأسوار والسفلتة.

بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من ملياري ريال سعودي .فيما تم الانتهاء من المرحلة الأولى من البنية التحتية والتي تشمل الأسوار والسفلتة.

والحادث يعيد الذكريات عام إلى الوراء، عندما أدت تصدعات في مبنى المجمع الأكاديمي الجامعي الجديد للبنات بجامعة جازان إلى سقوط أجزاء من السقف.