يسدل محافظة جدة الخميس القادم الستار عن فعاليات مهرجان جدة غير 32 بعد 70 يوماً تعد أطول فعاليات مهرجان سياحي في الشرق الأوسط خلال الفترة من 1 شعبان حتى 10 شوال.


جدة:يسدل محافظة جدة الخميس القادم الستار عن فعاليات مهرجان جدة غير 32 بعد 70 يوماً تعد أطول فعاليات مهرجان سياحي ليس فقط في المملكة وإنما في الشرق الأوسط خلال الفترة من 1 شعبان حتى 10 شوال.

وأكد رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان جدة غير 32 الأمير عبد الله بن سعود بن محمد آل سعود وصول عدد زوار المهرجان لأكثر من 4 ملايين سائح داخل السعوديةوخارجها للمهرجان.

من جهته، أبرز نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي دور غرفة جدة في دعم المهرجانات والفعاليات السياحية التي تعزز من تواجد المنتج السياحي السعودي بشكل عام ومهرجان جدة غير 32 بشكل خاص وتحفيز أصحاب وصاحبات الأعمال على المشاركة وتوحيد المساعي كواجب وطني لتطوير السياحة الداخلية.

وأشار بترجي إلى أن السياحة من أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني ومن المتوقع أن تصبح من أهم الموارد الاقتصادية في المستقبل في وقت تتجاوز فيه الإيرادات السياحية 40 مليار ريال وتتميز السياحة السعودية بالنمو السريع في ظل توقعات تشير أن يوفر القطاع أكثر من 90 ألف وظيفة إضافية بحلول عام 2014م

وقال : أن القطاع السياحي يشهد في معظم أنحاء العالم وفي المملكة العربية السعودية تحديدا ازدهاراً شديداً لاسيما في ظل التشريعات والقوانين التي سمحت بدخول الشركات الخاصة إلى هذا القطاع لتدخل مرحلةً جديدة يشتد فيها التنافس في أنواع الخدمات التي تقدم للسائح والمسافرين.

وأكد أن مستقبل الاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة يدعو للتفاؤل في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة لهذا القطاع الحيوي كما أن القطاعالاقتصادي بما فيه السياحي من أكبر المستفيدين من مثل هذه المهرجانات كمهرجان جدة لعوائدها الاستثمارية الكبيرة.

يذكر أن وصول عدد زوار مهرجان جدة غير لهذا العام إلى أكثر من 4 ملايين زائر أعطى رقماً قياسياً غير مسبوقاً في عدد الزوار والمصطافين لمدينة جدة منذ انطلاقة المهرجان في نسخته الأولى عام 1999م كما أن التوقعات المبدئية تشير إلى أن حجم العائد الإجمالي للسياحة بالمملكة قد يصل إلى 6 مليار ريال ويدلل التقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر المبني على التوقعات المستقبلية للسياحة والسفر لعام 2019م إلى احتلال المملكة المرتبة رقم 23 عالميا من حيث الناتج المحلي للاقتصاد والسياحة.