نيامي: وصل ثلاثة من كبار الضباط الليبيين الموالين للعقيد معمر القذافي، المختفي حاليا، مساء الخميس الى اغاديز، العاصمة الاقليمية لشمال النيجر كما صرح مصدر امني لوكالة فرانس برس.

وقال هذا المصدر ان quot;ثلاثة جنرالات ليبيين بينهم شخص يدعي عريفي وصلوا مساء الخميس الى اغاديزquot; لكنه لم يحدد هوية الجنرالين الاخرين ولا وجهتهم النهائية.

وكان مصدر رفيع المستوى من الطوارق اكد لوكالة فرانس برس الجمعة ان قادة عسكريين مقربين من القذافي موجودون في بوركينا فاسو بعدما عبروا النيجر.

واضاف المصدر quot;قبل ثلاثة الى اربعة اسابيع، دخلت مجموعة من القادة العسكريين وكبار الضباط المقربين من القذافي الى النيجر عبر اغاديزquot;.

واوضح المصدر quot;بعدما توقفوا في منطقة تاهوا المجاورة لاغاديز، تابعوا (سيرهم) الى نيامي، عاصمة النيجر حيث اجروا عمليات مصرفية كبيرة في مصرف ليبي قبل ان يتابعوا طريقهم الى بوركينا فاسوquot;.

وعبرت قافلتان من العربات الليبية الى النيجر مؤخرا مما اثار شائعات بهروب القذافي من ليبيا وتوجهه اما الى نيامي او وغادوغو.

لكن العقيد الليبي نفي الخميس الشائعات حول فراره الى النيجر.

وكان منصور ضو قائد الكتائب الامنية للقذافي وصل الاحد الى اغاديز قادما من ليبيا وهو يقيم حاليا في فيلا تحت حراسة عسكرية في نيامي.