قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: اعلن نائب رئيس الوزراء التركي ان انقرة تجري مباحثات مع واشنطن حول طائرات من دون طيار من طراز بريدايتور يستخدمها حاليا الجيش الاميركي في العراق، وذلك بهدف وضع هذه الطائرات بعد الانسحاب الاميركي من العراق بتصرف الجيش التركي لمطاردة المتمردين الاكراد.

وقال بولنت ارينج بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول quot;اعلم ان وزير الخارجية يعمل من اجل حصول تركيا على هذه الطائرات من دون طيار من طراز بردايتورquot;، وذلك ردا على سؤال خلال مؤتمر صحافي في انقرة حول امكانية استضافة تركيا هذه الطائرات على اراضيها.

واضاف ارينج ان quot;تركيا تستفيد ويجب ان تستفيد من هذه الطائرات لغايات استخباراتيةquot;، مشيرا الى ان المساعي التي تبذلها وزارة الخارجية التركية في هذا المجال لم تصل الى خواتيمها بعد.

وسبق للجيش التركي ان حصل في قتاله ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يتحصنون في جبال اقليم كردستان في شمال العراق، على معلومات استخباراتية من طائرات اميركية بدون طيار.

ويواجه الجيش التركي تصاعدا في وتيرة الهجمات التي يشنها الانفصاليون الاكراد على الاراضي التركية انطلاقا من قواعدهم الخلفية في شمال العراق في المقلب الاخر من الحدود بين البلدين.

وفي واشنطن تدور في البيت الابيض مباحثات حول انسحاب كامل القوات الاميركية من العراق وهو ما يجب ان ينجز قبل نهاية العام بموجب اتفاقية امنية موقعة بين البلدين، ما لم يتم التوصل الى اتفاق بديل.