غزة: نددت زعيمة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني اليوم بالسياسة التي تتبعها الحكومة الاسرائيلية والتي تسببت في quot;احراج الولايات المتحدة ووضعها في الزاويةquot;.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن ليفني quot;ان السياسة الغبية التي اتسم بها أداء الحكومة التي يرأسها بنيامين نتنياهو جلعتنا بحاجة الى المبادرة في الدخول بعملية سلمية للخروج من حالة العزلة التي نعانيهاquot;.

ورأت ليفني التي كانت تتحدث في اجتماع عقدته لجنة خاصة في الكنيست الاسرائيلي اليوم حول التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة لطلب الاعتراف بدولة فلسطين quot;ان نتنياهو فشل في منع السلطة الفلسطينية من اللجوء الى هذا الخيار وقد اصبح هؤلاء الان في المنظمة الدوليةquot;.

واعتبرت الوضع الذي تعيشه اسرائيل الان يشبه ذلك الذي مرت فيه عشية حرب السادس من اكتوبر في العام 1973 مضيفة انه خلال الايام القادمة ستصبح الحكومة بحاجة الى اتخاذ قرارت سياسية دراماتيكية.

وانتقدت ليفني محاولات الحكومة الاسرائيلية في تصوير ان الجميع معاد لاسرائيل منبهة الى ان هذه الرؤية من قبل حكومة نتنياهو للوضع الذي تمر به المنطقة دفع اسرائيل للانتظار لترى ما سيحدث.

وشددت على انه بالرغم من ان لاسرائيل الكثير من الاعداء فان لها صديق يتمثل في الولايات المتحدة الامريكية والتي هي على استعداد لضمان امن اسرائيل.

ونبهت الى ان الولايات المتحدة لا تفهم سبب العناد الاسرائيلي في موضوع المستوطنات وهي لا تصدق رئيس الوزراء نتنياهو عندما يتحدث عن quot;حل الدولتينquot; مع الفلسطينيين دون ان يفعل أي شىء لتحقيق هذا الامر.