غزة: اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم انها اتمت تدريباتها الخاصة بتنمية قدرات قواتها على التعاطي مع اعمال العنف التي يخطط لها الفلسطيينون في موازاة تحركهم الى الامم المتحدة للحصول على اعتراف بدولتهم.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية عن قائد هذه الشرطة يوحنان دانينو قوله quot;ان العرب في اسرائيل او الفلسطينيين الخاضعين للسيطرة الاسرائيلية قد ينظمون مظاهرات غير عنيفةquot;.

واعترف دانينو quot;أنه لا توجد أي معلومات استخبارية لدى الشرطة الاسرائيلية تشير الى امكانية حدوث اضطرابات ومواجهات مخططة ضد اسرائيلquot;.

واضاف quot;أنه يتوجب علينا ان نكون جاهزين لامكانية حدوث اعمال عنف اذ جاءت هذه التدريبات للتأكد من ان كل الانظمة تعمل في قواتناquot;.

وقال quot;انه جرى فحص سيناريوهات مختلفة قد تحدث مرات ومرات quot; مضيفا quot;اننا سنكون سعداء لعدم استخدامنا بعض التدابير في مواجهة سيناريوهات محتملة يمكن ان تتحول الى حقائق على الارضquot;.

وزعمت الصحيفة quot;ان قوات الشرطة تلقت دروسا في كيفية اتخاذ ردود فعل ضد اضرابات محتملة تشكل عدم الاستعانة بأدوات قاتلةquot;.

واكدت quot;ان الشرطة الاسرائيلية وضعت اربعة تصنيفات خاصة بالنشاطات الجماهيرية التي يمكن ان تنظم مع توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة وتتراوح بين خروج مظاهرات سلمية لا يجب الرد عليها وبين سيناريو اكثر خطورة يشمل استخدام الذخيرة الحيةquot;.

وحذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الجمعة الماضي من ردود فعل اسرائيل لاسيما في مواجهة المواطنين الفلسطينيين الذين شدد على وجوب خروجهم في مظاهرات سلمية تأييدا لتوجهه الى الامم المتحدة.