الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية الجمعة انه تم في بداية ايلول/سبتمبر اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه بانهم ارادوا تنفيذ اعمال quot;ارهابيةquot; في المغرب.

واورد بيان للوزارة ان هذه quot;الخليةquot; مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الناشط في منطقة الصحراء. وأضاف ان الاشخاص الثلاثة ارادوا استهداف quot;الاجهزة الامنية ومصالح غربيةquot;.

وفي وقت سابق، quot;كان افراد هذه الخلية يخططون للانضمام الى معسكرات القاعدة في المغرب الاسلامي خارج المغرب بهدف الخضوع لتدريبات عسكرية تمهيدا للعودة الى المملكةquot;.

واوضح البيان ان هذه الخلية كانت quot;تضم ثلاثة افراد بينهم معتقل سابق تنفيذا لقانون مكافحة الارهاب ويقودها احد الاشخاص الاكثر نشاطا على مواقع الجهاد الالكترونية المرتبطة بشبكة القاعدةquot;.

وتابع المصدر نفسه ان quot;هذا الشخص تمكن من نسج علاقات واسعة مع قادة منظمات ارهابية في اليمن وافغانستان والصومال وليبيا والعراقquot;.

واذ اعتبر ان quot;هذه العصابة بالغة الخطورةquot;، قال مصدر امني إنها quot;المرة الاولى يثبت ضلوع القاعدة في المغرب الاسلامي في عملية تستهدف الاراضي المغربية من الداخلquot;.

وذكر البيان ايضا ان quot;عناصر هذه الخلية كانوا على اتصال دائم بقادة للقاعدة في المغرب الاسلامي بهدف تزويدهم الاسلحة الضرورية لتنفيذ مشروعهم الاجرامي في المملكة، وايضا بغية تنسيق عملياتهم تحقيقا لاهداف هذه المنظمة الارهابية في المغربquot;.