الرباط:قرر محام فرنسي رفع دعوى في فرنسا ضد مجهول بتهمة اعمال دعارة اطفال باسم منظمة مغربية غير حكومية على اثر تصريحات وزير التربية الفرنسي السابق لوك فيري الذي اتهم وزيرا اخر بانه اقام علاقات جنسية مع اطفال في المغرب.
وفي برنامج بثته الاثنين قناة quot;كنال بلوسquot; الفرنسية مخصص لفضائح جنسية، اتهم وزير التربية السابق لوك فيري (2002-2004) وزيرا سابقا اخر من دون ان يسميه، بانه اقام علاقات جنسية مع اطفال في المغرب، مؤكدا ان لديه quot;شهاداتquot; في هذا الشان من quot;سلطات الدولة على اعلى المستوياتquot; بينها شهادة رئيس وزراء.

وصرح المحامي جان شوفيه الباريسي الذي يدافع عن جمعية quot;لا تمس اطفاليquot; المغربية لفرانس برس ان quot;الدعوى ستقدم الاربعاء في باريس، وهدفنا هو دفع القضاء الفرنسي الى التحقيق فعلاquot;.
وقد رفعت هذه الجمعية دعوى يوم الجمعة في مراكش جنوب المغرب ضد مجهول في القضية نفسها.

واضاف شوفيه الذي يقوم بزيارة الى المغرب quot;يجب ان تتقدم الامور وبسرعة، انتم تعلمون ان في فرنسا كما في المغرب قد تأخذ التحقيقات التمهيدية وقتا طويلا. وقد تكون تلك طريقة لبقة لدفن الملفquot;.
وتابع quot;كثيرا ما نورد مثل الولايات المتحدة في عدة مجالات، لكنهم على الاقل يعرفون كيف يتقدمون بسرعة في مجال القضاءquot;.

وقد استمعت الشرطة الفرنسية الجمعة الى لوك فيري بصفة شاهدا.
وخلص شوفيه الى القول ان quot;رفع الدعوى في فرنسا سيسمح لنا بالاطلاع على الملف ومطالبة المدعي بمعرفة مساره. انها ايضا طريقة ضغط لاننا اذا لم نفعل ذلك سيلقى الملف دفنا من الطراز الاولquot;.