رام الله: اعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع ان المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بدأوا اليوم الاربعاء اضرابا عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل.

وقال قراقع في مؤتمر صحافي quot;استطيع ان اؤكد ان جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية بدأوا اضرابا عن الطعام لثلاثة ايام (...) كنوع من التحذير لادارة السجون الاسرائيليةquot;.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين حوالى ستة آلاف موزعين على 22 سجنا غالبيتها داخل اسرائيل.

وقال قراقع ان quot;حوالى مئتي معتقل من اعضاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومعتقلين اخرين بدأو امس اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على استمرار وضع الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في العزل الانفرادي منذ اربع سنواتquot;.

واشار قراقع الى ان المعتقلين الفلسطينيين يسعون من اضرابهم هذا خصوصا الى فتح ملف المعتقلين المعزولين الذين يقدر عددهم بالعشرات. وقال quot;هناك من الاسرى من يعيش في العزل الانفرادي منذ عشر سنواتquot;.

واتهم قراقع ادارة السجون الاسرائيلية بquot;استسهال فرض عقوبات على الاسرى الفلسطينيين في الاونة الاخيرةquot; وحذر من ان الاوضاع في السجون الاسرائيلية quot;لم تعد تحتمل من قبل الاسرىquot;.

وقال ان quot;ادارة السجون تمارس عقوبات مشددة واجراءات غير مسبوقة قد توصل الاسرى الى حالة من العصيان والتمرد على كل القوانين المعمول بها داخل سجون الاحتلالquot;.

ونظم اهالي معتقلين فلسطينيين اليوم مسيرة امام مقر الصليب الاحمر في رام الله تضامنا مع ابنائهم المضربين عن الطعام.