نقض العاهل السعودي حكما يقضي بجلد فتاة بسبب تحديها للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في السعودية، بحسب ما أكدته زوجة الأمير الوليد بن طلال على تويتر.


الرياض: أكدت زوجة الأمير الوليد بن طلال أن العاهل السعوديالملك عبد الله بن عبد العزيز نقض حكما يقضي بجلد فتاة بسبب تحديها للحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في السعودية.

وقالت زوجة الامير الوليد اليوم الأربعاء على موقع تويتر إن quot;الملك عبد الله نقض الحكم وتقدمت منه بالشكرquot;.

زوجة الأمير الوليد أكدت الخبر

وبحسب مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه فإن المعلومات صحيحة.

وكانت ناشطة أعلنت الثلاثاء أن محكمة في مدينة جدة أصدرت الاثنين حكما على شيماء جستنيه بالجلد عشر جلدات بعد ضبطها تقود سيارتها في تموز/يوليو.

وا ضافت ان جستنيه quot;رفضت التحدث للإعلام عن محاكمتها .. وقد صدمنا بالحكم عليها بالجلد عشر جلداتquot;. مؤكدة أنها ستستأنف الحكم.

ويأتي نقض الحكم من جانب الملك بعد يومين من إعلانه في خطوة وصفت بالتاريخية في المملكة المحافظة اجتماعيا السماح للمرأة بالمشاركة في مجلس الشورى عضوا والمجالس البلدية ترشيحا واقتراعا اعتبارا من الدورات المقبلة، أي بعد عامين بالنسبة لمجلس الشورى وأربعة أعوام للبلديات.

وقادت مجموعة من النساء السعوديات سيارات في 16 حزيران/يونيو عقب دعوات للتحرك لكسر الحظر المفروض على هذا الأمر. وانتشرت الدعوة على موقعي فيسبوك وتويتر لتكون اكبر حملة منذ تشرين الثاني/نوفمبر 1990 عندما اعتقلت 47 امرأة وتعرضن للعقاب الشديد بعد خروجهن في تظاهرة بالسيارات.