رام الله: يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعة جولة افريقية تقوده الى كل من جنوب افريقيا واوغندا، كما اعلن المتحدث باسمه نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال ابو ردينة لفرانس برس ان quot;الرئيس عباس سيقوم بجولة افريقية تشمل جنوب افريقيا واوغندا اعتبارا من غد الجمعةquot;.

واوضح ان عباس quot;سيلتقي رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما وعددا من المسؤولين في هذا البلد حيث سيشارك بالاحتفالات التي ستجري هناك بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكمquot;.

واضاف quot;كما سيلتقي الرئيس مع عدد كبير من القادة والرؤساء الافارقة المشاركين باحتفالات جنوب افريقيا حيث سيشارك حوالي اربعين رئيس دولة من افريقيا وخارجهاquot;.

ونوه ابو ردينة بان quot;علاقات تاريخية ونضاليه وثيقة تربط بين فلسطين وجنوب افرقيا وبين منظمة التحرير وحزب المؤتمر الوطني، والزيارة تأتي في اطار توثيق هذه العلاقات والتشاور حول التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية وعموم المنطقةquot;.

واضاف quot;كما سيتوجه الرئيس عباس الى اوغندا للقاء رئيسها يوري كاجوتا موسيفيني والمسؤولين فيهاquot;.

وتربط علاقات وثيقة بين الفلسطينيين وغالبية الدول الافريقية التي تصوت تاريخيا لصالح القضية الفلسطينية، ويريد عباس من هذه الجولة تعزيز هذه العلاقات وبخاصة مع الدول الافريقية الاعضاء في مجلس الامن الدولي لكسب اصواتها في حال تم التصويت مرة ثانية في المجلس على عضوية دولة فلسطين التي تقدم عباس بطلب عضويتها في 23 ايلول/سبتمبر الى الامم المتحدة.