أنقرة: دعا زعيم المعارضة في تركيا كمال قليجدار اوغلو اليوم اسرائيل الى انهاء الحصار عن قطاع غزة معربا عن الامل بقيام دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي المحتلة عام 1967.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال قليجدار اوغلو في انقرة اليوم برئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية الذي يزور تركيا حاليا ضمن جولة خارجية هي الاولى له منذ خمس سنوات.

وقال قليجدار اوغلو خلال اللقاء ان اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح الذي تحقق اخيرا والاجراءات التي اتخذت في اطاره من شانه ان يقوي موقف القضية الفلسطينية معربا عن سعادته بهذا الاتفاق بحسب بيان صادر عن مكتب الحزب.

واضاف ان quot;حزب الشعب الجمهوري اكبر احزاب المعارضة يعتبر الحصار الاسرائيلي على غزة غير مشروع ويجب ان يرفعquot; مؤكدا دعمه للنضال الفلسطيني ولقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

واكد هنية خلال اللقاء ان (حماس) ستواصل لقاءاتها مع (فتح) تطبيقا لاتفاق المصالحة ومن اجل وضع حد للانقسام الحاصل في الموقف الفلسطيني معربا عن ثقته بنجاح الاتفاق في تشكيل حكومة فلسطينية موحدة.

ووجه الشكر لتركيا على الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني مؤكدا ان زيارته الحالية جاءت للاعراب عن امتنان الفلسطينيين للمواقف التركية المؤيدة للقضية الفلسطينية وحقوقهم المشروعة في التحرر من الاحتلال الاسرائيلي.

وكان هنية قد التقى عددا من قادة الاحزاب السياسية التركية في انقرة في وقت سابق من اليوم في نطاق اليوم الثالث من زيارته لتركيا كما حضر جانبا من اللقاء الاسبوعي للكتلة البرلمانية للحزب الحاكم برئاسة رجب طيب اردوغان.