قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قتل فلسطيني واصيب اخر بجروح صباح الجمعة في غارة جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية شرق مدينة غزة وفقا لوزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

واعلن اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس quot;استشهد مواطن واصيب اخر في غارة جوية اسرائيلية في منطقة جحر الديكquot; شرق مدينة غزة.

واضاف ان quot;اسم الشهيد هو مؤمن ابو دفquot;.

وليل الثلاثاء قتل فلسطيني واصيب عشرة اخرون على الاقل بجروح في غارتين جويتين شنتهما المقاتلات الاسرائيلية على قطاع غزة وفق مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وقال الجيش الاسرائيلي حينها انه quot;استهدف واصابquot; عناصر من الحركة الجهادية الدولية وهي شبكة تضم فلسطينيين ومصريين.

وصباح الاربعاء اطلق صاروخ من شمال قطاع غزة وسقط في جنوب اسرائيل في قطاع شعار هانيغف بدون ان ينفجر او يتسبب باصابات او اضرار بحسب متحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية.

اعلن الجيش الاسرائيلي ان القوات الجوية هاجمت مواقع quot;ارهابيينquot; في وسط وشمال قطاع غزة في وقت باكر صباح الخميس غداة اطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع على اسرائيل.

وكان ضابط كبير اكد مساء الاربعاء ان اسرائيل تحضر لعملية عسكرية كبيرة في غزة اذا لم يمنع الفلسطينيون اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.

ونقلت صحيفة هآرتس عن الكولونيل تال هيرموني قائد لواء الجنوب بفرقة غزة quot;نحن نتحضر ومستعدون لعملية اضافية ... لتجديد الردع بهدف اعادة الهدوءquot; في جنوب اسرائيل.

وشنت اسرائيل عملية عسكرية اطلقت عليها اسم quot;الرصاص المصبوبquot; قبل ثلاثة اعوام استمرت 22 يوما وادت الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني.