غزة: اعلن مصدر طبي فلسطيني ان فلسطينيين قتلا وجرح اخر في قصف نفذته طائرة استطلاع اسرائيلية على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ومساء الثلاثاء اعلن الجيش الاسرائيلي في بيان ان طائرة تابعة لسلاح الجو قصفت نفقا في شمال قطاع غزة يستعمل لعمليات quot;ارهابية ضد مدنيين او عسكريينquot; اسرائيليين.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارىء في قطاع غزة quot;استشهد فلسطينيان واصيب اخر في قصف اسرائيلي من طائرة استطلاع على شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزةquot;.

واوضح ابو سلمية انه تم استهداف محمد سعيد ابو جزر (28 عاما) وكمال حمدان معمر (28 عاما) من رفح جنوب القطاع من طائرة استطلاع اسرائيلية.

وافاد شهود عيان ان القتيلين كانا ينتميان الى مجموعة صغيرة كانت تحاول اطلاق صواريخ على اسرائيل.

ولم تتبن اي مجموعة مسلحة في غزة على الفور هذه العملية الفاشلة.

واكد الجيش الاسرائيلي في بيان ان quot;الطيران الاسرائيلي رصد مجموعة ارهابيين كانت تستعد لاطلاق صواريخ على اسرائيل من وسط قطاع غزة وافشل محاولتهم باطلاق النار عليهمquot; موضحا ان الطائرة اصابتهما.

واضاف البيان انه في حادث اخر استهدفت آلية عسكرية اسرائيلية quot;كانت تقوم بمهمة روتينية قرب الحاجز الامنيquot; بين اسرائيل وجنوب قطاع غزة بنيران ما ادى الى quot;اصابة السائق بجروح طفيفة والحاق اضرار بالعربةquot;.

وقال الجيش الاسرائيلي quot;من الواضح ان حركة حماس الارهابية لا تفرض على المنظمات الارهابية الناشطة في قطاع غزة احترام سياسة ضبط النفسquot;.

ولم يقتل الجيش الاسرائيلي اي فلسطيني في قطاع غزة منذ 21 ايار/مايو، عندما توفي شاب في ال17 متأثرا بجروحه اثر اصابته بالرصاص قرب الحدود شرق مخيم البريج للاجئين في وسط القطاع.

ومنذ السبت اطلقت ثلاثة صواريخ محلية الصنع من قطاع غزة سقطت على جنوب اسرائيل بحسب الجيش الاسرائيلي ولم تؤد الى سقوط ضحايا.

ومنذ العاشر من نيسان/ابريل يتم التزام تهدئة بين اسرائيل والفصائل المسلحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.