قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اريحا: قالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات اسرائيلية هدمت الخميس اربعة منازل في قرية تقع قرب اريحا في الضفة الغربية.

واوضحت هذه المصادر ان القوات الاسرائلبية هدمت المنازل الاربعة في منطقة الديوك التحتا غرب مدينة اريحا شرق الضفة الغربية تعود ملكيتها الى سكان في القدس الشرقية.

وقال احد اقرباء سليم محمد صيام الذي يملك احد المنازل المهدمة لوكالة فرانس برس quot;المنزل مكون من طابقين كل طابق مساحته 170 مترا مربعا ويعيش فيه سبعة افرادquot;.

واضاف المصدر نفسه ان quot;صاحب المنزل موجود في العاصمة الاردنية وهو الان في طريق عودته الى الضفة الغربية بعد ابلاغه بهدم منزلهquot;.

من جهته قال محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني لفرانس برس quot;ندين كافة عمليات الهدم من قبل قوات الاحتلال لبيوت المواطنين، من حق المواطن البناء على ارضه خاصة وان هذه المنطقة تابعة من الناحية التنظيمية لبلدية اريحا وتعتبر جزءا من نطاق عمل البلديةquot;.

وتقع البيوت في المنطقة المصنفة quot;جquot; وتخضع فيها كافة مخططات البناء لسلطة الادارة المدنية الاسرائيلية.

من جهته، اكد متحدث باسم الادارة المدنية الاسرائيلية لوكالة فرانس برس حصول الهدم قائلا quot;ان المباني الاربعة بنيت دون ترخيص وتشكل خطرا على موقع اثري قريبquot; مضيفا انه quot;تم ابلاغ اصحاب البيوت باوامر الهدم التي يرجع تاريخها الى عام 2008quot;.

وتشكل منطقة ج نحو 60% من الضفة الغربية.

وقالت مجموعة من المنظمات غير الحكومية الاسرائيلية والدولية الشهر الماضي ان هدم اسرائيل للبيوت في الضفة الغربية والقدس الشرقية ادى الى تشريد اكثر من 1000 شخص عام 2011 اي ضعف عدد الاشخاص للعام الذي قبله واعلى نسبة منذ عام 2005.