قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: أفاد مسؤولون من الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي ان الموفد الاسرائيلي الى الاجتماع الذي عقد في عمان مع الفلسطينيين الثلاثاء الماضي، قدم عرضا شفهيا لتصور اسرائيل للحل مع الفلسطينيين.

وقال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريح لوكالة فرانس برس ان quot;الجانب الاسرائيلي قدم رايه شفهيا ب22 نقطة ولم يقدم تصورا مكتوبا رغم انه كان اتفق مع الرباعية ان يتبادل الطرفان الفلسطيني والاسرائيلي ملفات تعرض تصور كل طرف للحلquot;.

وعما سيجري خلال الاجتماع المقبل بين الطرفين الذي اعلن عنه من دون ان يحدد تاريخه، قال حماد quot;اتفق خلال الاجتماع التشاوري الاخير الثلاثاء ان يقدم كل طرف رايه بما طرحه الطرف الاخر، اي ان الجانب الفلسطيني سيقدم رايه مكتوبا خلال الاجتماع القادم بما سمعه من الجانب الاسرائيلي، على ان يقدم الجانب الاسرائيلي تصوره ورده مكتوبا الى اللجنة الرباعية خلال الاجتماع القادمquot;.

واوضح حماد ان quot;النقاط التي قدمها اسحق مولخو المندوب الاسرائيلي لا تختلف عما عرضه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على الرئيس محمود عباس في ايلول/سبتمبر 2010 خلال لقاءات القدس وواشنطن وشرم الشيخquot;.

من جهته، اكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الخميس ان مولخو عرض الموقف الاسرائيلي خلال اجتماع عمان ملمحا بانه لم يقدمه مكتوبا.

واضاف باراك في حديث الى الاذاعة العامة الاسرائيلية quot;بالنسبة الي من البديهي القول ان الوثيقة التي سلمها صائب عريقات الى اسحق مولخو غير مقبولة كما هي، وافترض ان الفلسطينيين لن يقبلوا ما قدمه مولخوquot;.

واضاف باراك ان ما عرضه مولخو quot;لا يختلف عما قدمته اسرائيل من مقترحات مبدئية في السابق، ومواقف اسرائيل النهائية في المفاوضات لم ترد لان هناك معايير لا تزال بحاجة الى ايضاحquot;.

وكان عقد في عمان الثلاثاء الماضي اول اجتماع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ ايلول/سبتمبر 2010، وقبل انعقاده اكد الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني ان هذا الاجتماع ليس استئنافا لمفاوضات السلام المباشرة بينهما.