قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعلن السفير الروسي لدى الحلف الاطلسي ديمتري روغوزين الجمعة ان الربيع العربي سيحمل quot;الاصوليين الاسلاميينquot; الى السلطة في بلدان المنطقة، محذرا البلدان الغربية من تدخل محتمل في سوريا.

وقال روغوزين في مؤتمر صحافي بمناسبة مغادرته بروكسل حيث كان يمثل روسيا لدى الحلف الاطلسي منذ اربعة اعوام، quot;الاسلاميون هم الذين سيصلون الى الحكم على اثر هذا الربيع العربيquot;.

واضاف quot;اعتقد ان الربيع العربي سيليه صيف عربي حار لن تحبوهquot; في اشارة الى البلدان الغربية.

واعرب روغوزين المعروف بصراحته وانتقاداته اللاذعة للبلدان الغربية، عن اسفه لتغاضي البلدان الغربية عن الاستماع الى الروس الذين حذروهم من ان quot;الانتخابات من تونس الى مصر، ستكون نتيجتها وصول الاصوليين الى الحكمquot;.

واوضح السفير الروسي ان quot;الغرب يواجه مأزقا. ما هو الافضل؟ مستبد ترتبون اموركم معه، وتبيعونه اسلحة، ام القاعدة؟quot; وقال ستتأكدون ان معسكرات القاعدة للتجنيد قريبة جدا من البلدان الاوروبيةquot;.

واعتبر روغوزين ان على البلدان الغربية quot;الا تتدخل في الشؤون السوريةquot;، لان التدخل في نزاع مدني quot;امر بالغ الخطورةquot;.

وتعرقل روسيا، الحليفة التقليدية لسوريا، حتى الان، جميع مشاريع القرارات الدولية التي تدين قمع نظام الرئيس بشار الاسد التظاهرات.