بيروت: اكد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت تمسكه بتعزيز قدرات حزبه وسلاحه، وذلك ردا على ابداء الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قلقه من استمرار امتلاك الحزب للسلاح.

وقال نصرالله في خطاب نقل عبر شاشة كبيرة امام تجمع شعبي ضخم في بعلبك في شرق لبنان، quot;نؤكد بيقين ليس بعده يقين تمسكنا بخيار المقاومة ونهج المقاومة وطريق المقاومة وسلاح المقاومة، لان هذا الخيار، هذا الطريق، هذا السلاح، (...) هو الضمانة الوحيدة لامن لبنان وحمايته وكرامته وسيادتهquot;.

واضاف نصرالله الذي كان يتحدث لمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين ونقل خطابه مباشرة عبر محطات التلفزة، quot;انا بالامس شعرت بالسعادة عندما استمعت الى الامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون يقول انه قلق من القوى العسكرية الخاصة بحزب الله. هذا يطمئننا. اقول له قلقك يا حضرة الامين العام يطمئننا ويسعدناquot;.

وتابع quot;لا يهمنا ان تقلق وان تقلق اميركا من ورائك وان تقلق اسرائيل معك. هذا لا يعنينا. همنا ان يطمئن شعبنا ونساؤنا واطفالنا وكبارنا وصغارنا ان في لبنان مقاومة لن تسمح بسبي جديد ولا باحتلال جديد ولا بانتهاك جيدد للكرامةquot;.

وقال نصرالله وسط تصفيق الالاف من مناصريه quot;اقول له ولكل العالم: هذه المقاومة الجهادية المسلحة باقية ومستمرة ومتصاعدة في قوتها وقدرتها وجهوزيتهاquot;.

وكان الامين العام للامم المتحدة الذي بدأ الجمعة زيارة الى لبنان تستغرق ثلاثة ايام، قال في مؤتمر صحافي عقده امس في بيروت quot;نشعر بقلق عميق حيال القوى العسكرية الخاصة بحزب الله وعدم احراز تقدم في مجال نزع السلاحquot;.

واضاف quot;هذه الاسلحة الموجودة خارج سلطة الدولة غير مقبولةquot;، مشيرا الى انه شجع quot;الرئيس سليمان على توجيه دعوة لاطلاق حوار وطنيquot; لبحث هذه القضية.

وقال نصرالله اليوم quot;هناك من لا يريد من الحوار (الوطني) الا نزع السلاح وانا اقول له لن تستطيع ان تحقق هذا الهدف. هذه اوهام وسرابquot;.